الجمعة، 8 فبراير 2013

اسبــوع الموهبــة



قامت مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل بتفعيل اسبوع الموهبه من يوم السبت الموافق : 21/3/1434هـ الى يوم الأربعاء الموافق : 25/3/1434هـ , إبتدأ تفعيل البرنامج من الإذاعة الصباحية حيث كان :
يوم السبت : التعريف بالموهبه من الناحية اللغوية و توضيح الهدف من وراء اكتشاف المواهب و من أين تأتي الموهبه وتم توضيح الأساليب المتبعة في رعاية الموهوبين و أخيراً نبذة عن مؤسسة الملك عبدالعزيز و رجاله لرعاية الموهوبين عن طريق مقطع فيديو و تقديم نشيد حباني الله للموهبه وتوزيع المطويات .
يوم الأحد: توضيح سمات الموهوبين ومقطع فيديو لتشجيع الموهوبين و مقطع فيديو لمعرض أينا للمواهب و أخيراً أمثله على شباب سعوديين يمتلكون مواهب و اختراعات مع توزيع منشورات .
يوم الأثنين : يوم خاص بالطفل الموهوب تحدث عن كيفية اكتشاف الطفل الموهوب و مقطع لأصغر مخترع سعودي و تم توضيح خصائص الطفل الموهوب و أخيراً عرض مقطع فيديو لطفل يمتلك موهبه عظيمة و هي ترتيل القرآن وحفظة مع توزيع كروت وكلمات تعبيرية لأهمية الوالدين في تنمية موهبة الطفل .
يوم الثلاثاء : التعريف بموقع موهبة و كيف يتم التسجيل به و مقطع فيديو لمشاهير أصروا على تنمية مواهبهم إلى أن وصلوا للقمة بعد ذلك مسابقة لطالبات موهوبات في الإلقاء من المرحلة الإبتدائية .
يوم الأربعاء : اليوم الختامي لإسبوع الموهبة حيث كان هناك مشهد تمثيلي لطالبات المرحلة الإبتدائية عن اختراع المصباح الكهربائي لأديسون , ومعرض متكامل لمواهب طالباتنا في مختلف المجالات لجميع المراحل الدراسية , أيضاً كان هناك ورشة عمل تدريبية في نفس اليوم قدمتها المشرفة التربوية الاستاذة سناء الصبيحي من مكتب التربية و التعليم بمحافظة الجبيل بعنوان ( التفكير خارج الصندوق ) بحضور مجموعة من الطالبات الموهوبات من مختلف المدارس برفقة معلماتهن و حضور مديرة المدارس أ.بدرية الدرعان و التي رحبت في البداية بالاستاذة و الحضور .. و في نهاية الورشة تم أخذ جولة بالحضور على معرض الموهبات لطالباتنا ..

كان ذلك من إعداد و تنظيم المعلمة الآء الزرم .















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق