الجمعة، 12 أبريل 2013

حمايـــة البيـئــة


نظراً لإزدياد ظاهرة التلوث البيئي وكون الإنسان وعاداته اليومية سبباً رئيسياً فيها، كان لزاماً علينا التوعية بأضرار ذلك والحد منه. لذلك أقامت طالبات الصف الثاني المتوسط في مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل يوم الأربعاء : 29/5/1434هـ مشروع لمادة العلوم بإشراف معلمة المادة: وفـاء البطي، وذلك للتوعية بـ (حماية البيئة) ويتضمن هذا المشروع ثلاث طرق للحماية:

أ- إعادة التدوير: هي عملية إعادة تصنيع واستخدام المخلفات، سواء المنزلية أم الصناعية وذلك لتقليل تأثير هذه المخلفات على البيئة
وقد احتوى الركن على لوحات عرض تفصيلية لمعنى التدوير- حاويات ملونة لشرح طريقة فصل المخلفات حسب موادها الخام- مع وجود فعاليات للأطفال لتقريب معنى اعادة التدوير( ركن التلوين – مسابقة توزع النفايات على الحاوية المناسبة لها) - ومطويات توعوية وهدايا تذكارية.

ب- ترشيد الإستهلاك: لا يخفى على الجميع مشكلة المياه والكهرباء في عصرنا الحالي، فـ وجب التنبيه عليها وذكر طرق مختلفة للتقليل من الإسراف فيها.

فـ تم توزيع بطاقات توعية لترشيد استهلاك الماء والكهرباء على مرافق المدرسة جميعها وايضاً على الطالبات ممن قمن بزيارة الركن – عرض فيديو للأطفال مع توزيع هدايا للأطفال المتفاعلين مع الركن – مطويات. ج- إعادة الإستخدام: هي استخدام المادة أكثر من مرة. يتضمن هذا أن تستخدم نفس المادة للغرض نفسه أو استخدامها لأغراض جديدة، وهي تحمل فوائد اقتصادية وبيئية .
وتم عرض أعمال من اعداد الطالبات من مواد وخامات قديمة بابتكارات و أفكار جديدة – توزيع مطويات تعرض أفكار جديدة لإعادة الاستخدام– ركن اعمال يدوية للأطفال بإستخدام علب ماء بلاستيكية أو قوالب الكيك الورقية

كل الشكر لرائدة النشاط أ/ لولوه البوعينين على المساعدة في تنسيق المعرض

و الشكر الجزيل لمديرة المدارس : أ.بدرية الدرعان على دعمها لتقديم الأفضل دائماً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق