الثلاثاء، 1 يناير 2013

حلقة تنشيطية عن المشكلات السلوكية لدى الطالبات ..


قامت مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل يوم الاثنين الموافق : 18/2/1434هـ بتنظيم حلقة تنشيطية بعنوان ( كيفية التعامل مع المشكلات السلوكية لدى الطالبات )
وذلك بحضور مشرفة الصفوف المبكرة الاستاذة مها الروضان و رئيسة قسم التوجية و الارشاد الاستاذة فوزية الشمري و مديرة المدارس الاستاذة بدرية الدرعان و بحضور عدد من معلمات مدارس المحافظة ..
بدأ العرض بالقرآن الكريم ثم تعريف لمعنى المشكلات السلوكية و تعريف للسلوك لدى الطلاب و الطالبات و الأسباب المؤدية لذلك و الأضرار المترتبة على ذلك السلوك و تأثيرة على الفصل و النظام التربوي العام للمدرسة و بذلك تناولت مشكلتين سلوكيتين أولهما العدوان و ثانيهما الكذب ثم مناقشة الموضوع من قبل المحاظرات و الضيوف و التوصل إلى علاج مناسب لمثل هذه الحالات و كانت الكلمة الختامية للمرشدة الطلابية ثريا الغامدي تناولت فيها كيفية العلاج من وجهة نظر إرشادية ..
و تم تطبيق التفكير الموجة مع الحاضرات و كانت تطبيق لمادة التفكر التي تطبق حالياً في مدارس الحصان .

وفي الختام شكرت مشرفة الصفوف المبكره إدارة المدارس ومعلمات الصفوف المبكره على جهودهن المبذولة في إعداد و تنظيم الحلقة التنشيطية والتي كان فيها تبادل للخبرات مع زميلاتهن المعلمات من المدارس الأخرى ..
كانت الحلقة من إعداد معلمات الصفوف المبكرة :
ريما العاصمي - أحلام القرني - لولا الزهراني - وئام الخطيب - وفاء العماني - عفراء السبيعي - نوره العمري - حنان الدخيل - هيا القحطاني - روان الشمري - بنه السبيعي
والمرشدة الطلابية ثريا الغامدي














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق