الاثنين، 25 نوفمبر 2013

إعلان دورات مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل

إيماناً من إدارة المدرسة بتشجيع طلابنا وطالباتنا على التقديم لامتحانات جامعة كامبردج البريطانية المتاحة للمتعلمين الصغار والكبار : المستوى المبتدئ والمتوسط والمتقدم وامتحان اللغة الإنجليزية الأساسي فلقد قررت إدارة المدرسة بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني وجامعة كامبردج عقد دورات اللغة الإنجليزية التي تمكن طلابنا وطالباتنا من التقدم إلى امتحانات جامعة كامبردج والحصول على شهادات من تلك الجامعة. تهدف هذه الامتحانات إلى تشجيع استخدامات اللغة المفيدة وقياس القدرة بدقة واعتدال.
ماهي المستويات التي تغطيها الدورة ؟
تبدأ من مستوى امتحانات المتعلمين الصغار وتمتد إلى مجموعة الامتحانات الرئيسية للبالغين
المستوى الأول: المبتدئون
المستوى الثاني: المتقدمون
المستوى الثالث: المتمكنون
صممت كورسات اللغة الانجليزية للمتعلمين الصغار التابعة لجامعة كامبردج لتقدم منهجية متكاملة في اختبار مستوى  اللغة الانجليزية لمتعلمي المرحلة الابتدائية الذين تتراوح أعمارهم بين الثامنة والثالثة عشر
إضافة إلى دورة اللغة الانجليزية للكبار (Key English Test (KET)) من عمر 15 وحتى 20 سنة
كما تعلن مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل عن دورة المحادثة للأمهات ودورة تكنولوجيا المعلومات للصفوف من الأول إبتدائي وحتى الخامس إبتدائي .
موعد الدورة: يومين في الأسبوع من الساعة 3 والنصف عصراً وحتى 8 مساءً
للمزيد من الاستفسارات يرجى مراجعة المستشارة الأكاديمية: د.ريم العتيبي.

إشراف مديرة المدارس: أ.بدرية الدرعان



المنسقة الإعلامية : عزاز الدهاسي

إعلان عن نشاط بوابة التاريخ (History Gate)

يهدف هذا النشاط إلى تعريف طلابنا وطالباتنا بالإرث الإنساني (Human legacy) الذي أوصلهم إلى عصر التكنولوجيا الذي يعيشونه اليوم وتنشيط مهارات البحث والاستقصاء ومهارات الابتكار لديهم ستقوم المدرسة بعمل معرض تعليمي فني باللغتين الانجليزية والعربية يستعرض إسهامات الحضارات القديمة وقصص الأمم المندثرة وسيغطي هذا المعرض الأمم التالية: الفراعنة , السومريون , البابليون , الآشوريون , الفينيقيون , الكنعانيون , الصينيون القدامى , حضارة وادي اندوس الهندية , الإغريق و الرومان كما يغطي الأمم المندثرة التي وردت في القرآن الكريم .. ويشمل هذا المعرض جميع المواد الدراسية كالتالي:

الاجتماعيات: جغرافية الحضارات المعنية أشخاص مشهورين , عادات الشعوب المعنية , الملوك والأباطرة , تاريخ الشعوب المعنية.

العلوم: إنجازات الشعوب المعنية واختراعاتهم.

التربية الفنية: الفن المعماري , الرسم والتلوين , الخزف , تصميم الملابس , المجوهرات والحلي وأعمال فنية.

التربية الإسلامية: قصص أقوام الأنبياء عليهم السلام كما وردت في القرآن الكريم.

اللغات: تطور الكتابة ,  ملحمة جلجاميش , الأدب والقصص الفلكورية.

التربية الأسرية: الغذاء الرئيسي عند الشعوب المعنية والصناعات.

ملاحظة : سيكون هناك زاوية لإبداعات الأمهات فهن جزء هام من المجتمع المدرسي.

آخر موعد لتسليم الأعمال : 15/12/2013


المشرفة الأكاديمية: ريم العتيبي
مديرة المدرسة: بدرية الدرعان




المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

مشروع مكافحات فيروسات الحاسب الصغيرات

من مبدأ ربط المادة العلمية بالواقع وتوظيفها في الحياة العملية وتطبيقاً لاستراتيجيات التعليم الحديثة قامت معلمة الحاسب الآلي الأستاذة عزاز الدهاسي من مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل بتنظيم رحلة علمية تحت إشراف مديرة المدارس أ.بدرية الدرعان إلى كلية التربية للبنات بالجبيل يوم الأحد الموافق 13/1/1435هـ تستهدف طالبات الصف الثالث متوسط كمشروع لمادة الحاسب الآلي تحت شعار (technology enemies) حيث تم تلقي محاضرة على يد دكتورة متخصصة فكانت هذه الخطوة الأولى لمشروع مكافحات فيروسات الحاسب الصغيرات ..





المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي

تفعيل برنامج حزام الأمان

على ضوء الإحصائيات المختلفة في البلاد والخارج فإن نسبة الأطفال الذين يصابون في حوادث الطرق جراء عدم استعمال مقاعد السلامة هو مرتفع . هذا الموضوع يأخذ حيزاً هاماَ بالذات في المجتمعات المتقدمة وذلك للارتفاع في مستوى المعيشة وارتفاع استعمال السيارات داخل المجتمع .. من هنا ارتأت مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل أن تقيم برنامج حزام الأمان يوم الخميس الموافق 10/1/1435هـ تحت شعار الأمن والسلامة من تنظيم المعلمتين حصة الدوسري, تهاني الدوسري واشراف مديرة المدارس أ.بدرية الدرعان , الذي سيسهم في رفع الوعي حول موضوع سلامة الأطفال.





المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي

تكريم طالبات الصف ثالث ثانوي

        نعلم ما للتشجيع من أثر إيجابي على نفسية ومستوى الطالبة المتفوقة والضعيفة فهو يزيد حماس وهمة المتفوقة ويعطي الضعيفة ثقة بنفسها ويسعدها فتذوق طعم النجاح من خلال التشجيع
لذا قامت المعلمة عزاز الدهاسي في مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل بإعداد شهادات شكر وتقدير للطالبات الحاصلات على المراكز الأولى للصف الثالث ثانوي في اختبارات الفترة الأولى حيث قامت مدير المدرسة أ. بدرية الدرعان بتسليم الشهادات للطالبات وشكرهن على تفوقهن والدعاء لهن بدوام التوفيق والنجاح .

 
المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي

البرنامج الإذاعي يوم عاشوراء

إذاعة صباحية أعدتها المعلمة القديرة أ.حنان الأسمري في مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل صباح يوم الثلاثاء الموافق 8/1/1435هـ حول موضوع فضل يوم عاشوراء والحكمة من تسميته بهذا الاسم وقصته في التاريخ بمشاركة طالبات المرحلة المتوسطة من خلال مشهد حواري وعرض تقديمي شيق ..





المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي

البرنامج الاذاعي (السهر)


لماذا السهر وماهي أضراره الصحية ومالعوامل التي تساعدنا على النوم المبكر .. أسئلة وجدت إجاباتها في جعبة إذاعة صباحية هادفة من إعداد المتدربة حنان الغامدي استهدفت طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية يوم الاحد الموافق 6/1/1435هـ لتتمكن الطالبة من الابتعاد عن كل مؤثر سلبي يعيق تقدمها الدراسي أو ينعكس سلباً على صحتها ..
كان ذلك بحضورمديرة المدارس أ.بدرية الدرعان التي أكدت على أهمية النوم المبكر ودوره في رفع مستوى التحصيل الدراسيوعلى صحة الطالبة ..



المنسقة الإعلامية:عزاز الدهاسي

السبت، 9 نوفمبر 2013

تحقيق الأحلام

أحلام وطموحات ، أهداف ونجاحات مصطلحات أخرجت إذاعة صباحية متميزة بعنوان (تحقيق الأحلام) إعداد المعلمة: أمل الخالدي تحت شعار (لا أحد يقف في تحقيق حلمك وطموحك إلا أنت) عرضت نماذج لطالبات حلمن بمشروع خاص ومدخول شخصي مستقل فكان منهن تحديد الهدف والعمل على الامكانيات البسيطة والاصرار على تحقيق النجاح فوصلن إلى المراد (الطالبتين: ليان العبدالهادي, كنوز العتيبي) مع تحقيق حلم بعض الطالبات.

 عرض المرآه للطالبات بهدف توضيح أنه لا يقف في طريق تحقيق حلم الشخص سوى نفسه


مشاركة الطالب: حسام النجار بذكر أحلامه وطموحاته 


كان ذلك تحت إشراف مديرة المدارس أ.بدرية الدرعان حيث عملت على بث روح التفاؤل والأمل في نفوس الطالبات وتشجيعهم على إلهاب سوط عزيمهتم لتحقيق النجاح ..

المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي

صحتك أهم

أقامت مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل بإشراف المعلمة: منى الشبانات إذاعة صباحية يوم الأربعاء الموافق 3-1-1435هـ بعنوان صحتك أهم تهدف إلى التوعية الإيجابية باختيار الغذاء المناسب وتحفيز الطالبات على تناول الفواكه والخضار حيث قامت طالبات المرحلة المتوسطة بتوزيع سلطة الفواكه وسلطة الخضار لزميلاتهن ومعلماتهن .. إضافة إلى مشاركة المعلمات والطالبات بذكر فوائد الفاكهة والخضار وأهميتها للجسم


المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي

مسابقة التوعية بسرطان الثدي (شهر أكتوبر)

احتفلت مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل صباح يوم الأربعاء 3-1-1435هـ بالطالبات المشاركات في مسابقة التوعية بسرطان الثدي (شهر أكتوبر) والتابعة للحملة المقامه سنوياً في مدارس الحصان النموذجية بتنظيم المعلمة وفاء البطي وإشراف مديرة المدارس أ.بدرية الدرعان  حيث تم تكريم المشاركات في الفروع : تصوير فوتوغرافي, رسم, تصميم الكتروني


وكانت الجائزة من نصيب الطالبة يمنى بهجت من الصف الأول ثانوي وذلك لتوظيفها الفنون برسالة سامية

المشاركة الفائزة


جائزة المشاركة الفائزة



مع تكريم أفضل المشاركات من كل فئة 
الطالبات اللاتي تم تكريمهن
أميرة العنزي, حصة الثواب, رنيم الدليقان, صبحية الغانم, لينا خنفر.

المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي

مشروع التغيير الايجابي

أقامت مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل بإشراف المعلمة عزاز الدهاسي إذاعة صباحية يوم الثلاثاء الموافق 2-1-1435هـ بعنوان التغيير الإيجابي تهدف إلى تطوير الذات وتنمية الرغبة بالبدء بعام جديد مليء بالايجابية والأمل والتفاؤل والتغيير للأفضل حيث شملت الإذاعة مشهد من إعداد طالبات المرحلة المتوسطة يحوي على مواقف إيجابية وأخرى سلبية حيث تحكم بقية الطالبات على الموقف وتميز بين الإيجابي والسلبي برفع الكروت الحمراء في حالة الموقف السلبي والكروت الخضراء في حالة الموقف الإيجابي


إضافة إلى مشاركات الطالبات  بذكر مصطلحات إيجابية كرسائل تبث للذات مع تفعيل هاشتاق بعنوان #انا يحوي رسائل الطالبات الإيجابية 



وتأكيداً لفكرة التغيير الإيجابي تم القاء محاضرة للطالبات من اعداد المعلمة عزاز الدهاسي بمشاركة المعلمة ساره معتوق
(جماعة التكنولوجيا) وختمت المحاضرة بكتابة الطالبات لعبارات إيجابية في بالونات واطلاقها في الفناء الخارجي تعبيراً عن الرغبة في التغيير للأفضل.




المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي