الجمعة، 25 أكتوبر 2013

احتفال المرحلة التمهيدية بعيد الاضحى المبارك

ارتسمت بسمات الفرح على وجوه طلاب وطالبات المرحلة التمهيدية يوم الخميس الموافق 19/12/1434هـ
احتفالا بعيد الأضحى المبارك 
 جانب من تعزيز مفهوم روابط الأخوة والمحبة بين المسلمين








الاحتفال بعيد الأضحى المبارك










المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي

نشاط "مناسك الحج"

أقامت مدارس الحصان يوم الأربعاء الموافق 18/12/1434هـ نشاط لتعزيز مفهوم مناسك الحج لدى الطلبة والطالبات تحت إشراف مديرة المدارس أ.بدرية الدرعان والمشرفة التربوية د. ريم العتيبي والأستاذة فوزية الغربي ..

صور النشاط

تعلم مناسك الحج 
مفهوم الطواف , رمي الجمرات , المبيت بمنى , مقام إبراهيم



***********************
شرح وتوضيح الهدف من توزيع الأضحية


***********************

تعلم الطلبة والطالبات قصة إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام وقصة الأضحية




***********************

لبس الطلبة والطالبات اللباس الخاص بالحج 






















المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي

إذاعة "كبار السن"


قال صلى الله عليه وسلم :( ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر) من مبدأ احترام وتوقير كبار السن وحث الرسول على ذلك قدمت مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل اذاعة صباحية من اعداد المعلمة رذاذ غندورة وبمشاركة المعلمتين منيرة الاحمري وسارة الحربي بعنوان "كبار السن" تهدف إلى توضيح كيفية رعاية المسنين والاهتمام بهم وذكر بعض الاحاديث النبوية التي تؤكد على حقوقهم وأهميتهم في مجتمعنا مع تقديم هدايا رمزية لهم حيث تشارك كل طالبة بعبارة تهديها إلى جدتها وتقدم هدية رمزية تعبيراً عن محبتها لها كان ذلك تحت اشراف مديرة المدارس أ. بدرية الدرعان .. 

-

المنسقة الإعلامية : عزاز الدهاسي

اذاعة ((الاحتفال بعيد الاضحى المبارك))

احتفلت مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل يوم الاثنين الموافق 16/12/1434هـ بعيد الاضحى المبارك في اذاعة صباحية من اعداد المعلمة آلاء الزرم حيث تم توزيع معايدات بسيطة على الطالبات وتبادل التهاني والتبريكات من مديرة المدارس
أ: .بدريه الدرعان إلى منسوبات المدرسة من معلمات واداريات وطالبات مقدمة مجموعة من التعليمات والنصائح المحفزة للبدء بالدراسة بهمة ونشاط ..




المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي

الأحد، 20 أكتوبر 2013

مشروع المستثمرة الصغيرة

قامت مجموعة من طالبات الصف ثالث ثانوي وضمن خطة التنمية المهنية وسوق العمل التي تتبناها المدرسة بعمل خطة مشروع مطعم وتطبيقه على أرض الواقع حيث قام الفريق بإعداد قائمة بالأطعمة والمشروبات (Menu) الذي يقدمه المطعم لزبائنه وتجهيز المكان بالأدوات اللازمة من (أكواب, ملاعق, ...) وكانت الوجبات المقدمة من إعداد الطالبات تحت إشراف المعلمات المشرفات على المشروع وقد لاقت الفكرة استحسان وإقبال ملحوظ من طالبات المدرسة وثناء مديرة المدارس أ.بدرية الدرعان .

إشراف المعلمات 
عزاز الدهاسي , أمل الخالدي , عبير الدهاسي



المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي

مشروع "الحج"

بهدف تعليم الطالبات مناسك الحج وغرس قيمة تعظيم شعائر الله والتركيز على فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة أقامت مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل بقيادة معلمات الدين أ/حنان الأسمري, أ/منى الزهراني, أ/لطيفة العنزي, أ/هالة الغامدي وتحت إشراف مديرة المدارس أ.بدرية الدرعان فعالية "الحج" في يوم الثلاثاء الموافق 3/12/1434هـ شملت الفعالية طالبات المرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية , وقد احتوت على العديد من الأنشطة المصاحبة بالإضافة إلى تدريب الطالبات على مناسك الحج المختلفة كما تم توزيع نشرات توضح فضائل الحج والعشرة الأيام الأوائل من ذي الحجة..










المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي

نشاط الحاسب الآلي

بهدف خلق بيئة اجتماعية مفعمة بالنشاط والحيوية بين الطلاب قامت المعلمة ساره معتوق من مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل وتحت إشراف مديرة المدارس أ.بدرية الدرعان بتفعيل نشاط التعرف على وحدات الإدخال والإخراج في مادة الحاسب الآلي للصف الثالث إبتدائي بنين حيث تم توزيع أوراق على الطلاب يوجد بها مجموعة من الأسئلة للتعرف على شخصية الطالب وبعد ملأ الورق يتحدث كل طالب عن نفسه أمام الطلاب ثم تقوم المعلمة بتصويره .. كل طالب يحصل على صورته مطبوعة ويتم توضيح طريقة طباعة الصور وبذلك تم توضيح كيفية إدخال الصور وكيفية إخراجها بواسطة الطابعة.








المنسقة الإعلامية: عزاز الدهاسي