الاثنين، 23 أبريل 2012

رحلة إلى أرض المرح

 

قامت مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل يوم الأثنين الموافق 29/5/1433هـ بتنظيم رحلة إلى ارض المرح من الساعة 10 إلى 11 وذلك لإدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال برفقة معلمات الصفوف ..
وذلك تحت إشراف مديرة المدارس أ.بدرية الدرعان




























المنسقة الإعلامية : أضوى الفرحان

الأربعاء، 18 أبريل 2012

درس نموذجي ( الأرنب المغرور )



أقامت المعلمة روان الشمري بمدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل يوم الثلاثاء الموافق:25-5-1433هـ
درس نموذجي ، بعنوان الأرنب المغرور للصف الأول إبتدائي (أ) و ذلك بحضور مديرة المدارس أ.بدرية الدرعان و حضور المشرفة التربوية الأستاذة مها الروضان و عدد من المعلمات و أولياء الأمور
و أيضاَ حضور مدارس رياض الهدى و مدارس البيان و مدارس الفيحاء





مشاركة الطالبات :








لعبة الأرنب و السحلفاة :



الإسعافات الأولية


نظمت مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل محاظرة بعنوان ( الإسعافات الأولية ) يوم الأحد الموافق 23/5/1433هـ من إعداد وتنظيم الممرضة سناء السيد وإشراف مديرة المدارس : أ.بدرية الدرعان وكانت الفئة المستهدفة طالبات المرحلة المتوسطة .
والتي تطرقت خلالها إلى :
1- إسعافات الحوادث المنزلية مثل الحرق و الاختناق ( الغصه ).
2- حوادث الطريق و الإنعاش القلبي الرئوي .

وتخلل المحاضرة عرض لمقاطع الفديو للإستفاده العملية .
تمنياتنا لطالباتنا بالسلامه الدائمه .

الثلاثاء، 17 أبريل 2012

حمــايــــة البيـئـــة



أقامت طالبات الصف الثاني المتوسط في مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل يوم الاثنين : 24/5/1433هـ مشروع لمادة العلوم بإشراف معلمة المادة: وفـاء البطي، وذلك للتوعية بـ (حماية البيئة) ويتضمن هذا المشروع ثلاث وسائل للحماية:
أ- إعادة التدوير: هي عملية إعادة تصنيع واستخدام المخلفات، سواء المنزلية أم الصناعية أم الزراعية، وذلك لتقليل تأثير هذه المخلفات وتراكمها على البيئة، تتم هذه العملية عن طريق تصنيف وفصل المخلفات على أساس المواد الخام الموجودة بها ثم إعادة تصنيع كل مادة على حدة. وقد احتوى الركن على لوحة عرض تفصيلية لمعنى التدوير- حاويات بشكل مبسط لشرح فصل المخلفات حسب موادها الخام- مع وجود فعاليات للأطفال لتقريب معنى اعادة التدوير- ومطويات توعوية وهدايا تذكارية.

ب- ترشيد الإستهلاك: لا يخفى على الجميع مشكلة المياه في عصرنا الحالي، فـ وجب التنبيه عليها وذكر طرق مختلفة للتقليل من الإسراف فيها، وأيضا الكهرباء وزيادة معدلات الاستهلاك السنوي لها. فـ تم توزيع بطاقات توعية لترشيد استهلاك الماء والكهرباء – ركن تلوين للمرحلة الابتدائية بصور مبسطة متعلقة بذلك – مطوية ترشيد مع توزيع هدايا للأطفال المتفاعلين مع الركن.

ج- إعادة الإستخدام: هي استخدام المادة أكثر من مرة. يتضمن هذا أن تستخدم نفس المادة للغرض نفسه،
أو استخدامها لأغراض جديدة، وهي تحمل فوائد اقتصادية وبيئية .
وتم عرض أعمال من اعداد الطالبات من مواد وخامات قديمة بابتكارات و أفكار جديدة – توزيع مطويات تعرض أفكار جديدة لإعادة الاستخدام سواء لديكور المنزل – الملابس القديمة – المكياج – وأغراض التخزين.
مع الشكر الجزيل لرائدة النشاط أ- لولوه البوعينين
وذلك تحت إشراف مديرة المدارس : أ.بدرية الدرعان















جائزة التفوق العلمي



تتقدم مديرة مدارس مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل أ.بدرية الدرعان بتهنئة الطالبة ( سديم يوسف الجمعان ) بمناسبة حصولها على جائزة سمو الأمير محمد بن فهد آل سعود – للتفوق العلمي مع تمنياتنا لها بمزيد من التقدم والنجاح ..



السبت، 14 أبريل 2012

رحلة إلى معرض المرور


 

حرصاً منا على نشر الوعي المروري لأبنائنا الطلبة في إطار فعاليات اسبوع المرور الخليجي 2012 م
قامت مدارس الحصان النموذجية للبنات بالجبيل في يوم الاربعاء الموافق : 19/5/1433هـ بإشراف مديرة المدارس :أ.بدرية الدرعان بتنظيم رحلة ترفيهية تعليمية إلى معرض المرور المقام في شاطئ الفناتير بهدف تعريف الطالب عن أخطار الحوادث المرورية وذلك برفقة معلمات الصفوف .


























المنسقة الإعلامية : أضوى الفرحان